القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح مؤكدة النجاح لفعالية التسويق عبر البريد الإلكتروني

5 نصائح مؤكدة النجاح لفعالية التسويق عبر البريد الإلكتروني

5 Surefire Tips for Effective Email Marketing

على مدى السنوات القليلة الماضية ، استمر البحث في إثبات فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني للأعمال: التكلفة المنخفضة ، ومعدلات التحويل العالية ، والتتبع التفصيلي كلها ميزات بارزة. 

لكن التسويق عبر البريد الإلكتروني أصبح أكثر بكثير من مجرد أداة لمرسلي البريد العشوائي والشركات الإلكترونية. 

أصبح المستهلكون على دراية متزايدة بالاختلافات بين البريد الإلكتروني العشوائي ورسائل البريد الإلكتروني المستندة إلى الأذونات ، ويقبل المزيد والمزيد منهم التسويق عبر البريد الإلكتروني القائم على الإذن كبديل إيجابي للبريد المباشر.

أفضل الأخبار هي أن غالبية الأشخاص الذين يتلقون رسائل البريد الإلكتروني القائمة على إذن يفتحون ، في المتوسط ​​، 78٪ منهم.

تشير Jupiter Research إلى أن الحملات التسويقية الفعالة عبر البريد الإلكتروني يمكن أن تنتج تسعة أضعاف الإيرادات و 18 ضعفًا من أرباح مراسلات البث. لكن صياغة بريد إلكتروني فعال للأعمال هو فن وعلم.

فيما يلي قائمة بالعوامل والمشكلات المحتملة والحلول الفعالة التي يجب وضعها في الاعتبار:

1. رسائل إلكترونية مزعجة! رسائل إلكترونية مزعجة! رسائل إلكترونية مزعجة! لا أحتاج إلى أي عقار فياغرا!

يتلقى المستهلك العادي أكثر من 300 بريد إلكتروني في الأسبوع ، 62٪ منها بريد عشوائي. لا عجب أن هناك مثل هذا العداء تجاه الصناعة. لكن عوامل تصفية البريد العشوائي والمجلدات المجمعة وميزات "الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها" تساعد المستهلكين على أن يصبحوا أكثر راحة بشأن مخاطر البريد العشوائي. في حين ذكر 89٪ من المستخدمين الرسائل الاقتحامية كمصدر قلق رئيسي في عام 2003 ، انخفض هذا العدد إلى 85٪ في عام 2004 ، بما يتناسب مع زيادة استخدام أدوات مكافحة البريد العشوائي.

إذن بصفتك مسوق بريد إلكتروني للأعمال قائم على الإذن ، ماذا يمكنك أن تفعل؟ نصيحة واحدة هي تذكير المشتركين في قناتك بإضافتك إلى قائمة "المرسلين الموثوق بهم". التكتيك الثاني والأكثر أهمية هو التأكد من أن مزود خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني لديه علاقة جيدة مع مزودي خدمة الإنترنت. سيضمن ذلك وصول حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى صناديق الوارد الخاصة بالمشتركين ، وليس مجلدات البريد غير الهام الخاصة بهم. عند اختيار برنامج تسويق عبر البريد الإلكتروني ، تأكد من أن الشركة لديها سياسات صارمة لمكافحة البريد العشوائي وتلتزم بإرشادات Can-Spam.

2. الصور والتنسيق: لماذا تبدو رسائلي الإلكترونية معطلة؟

تعد حملات البريد الإلكتروني المعطلة مصدر قلق متزايد بين مسوقي البريد الإلكتروني ، خاصة وأن العديد من الشركات وموفري البريد الإلكتروني على شبكة الإنترنت يحظرون الآن الرسومات كإجراء لمكافحة البريد العشوائي. في الواقع ، وفقًا لـ ClickZ ، فإن 40٪ من رسائل التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يتم تسليمها إلى صناديق البريد "معطلة".

كان هذا في الواقع شيئًا ظهر خلال مراحل اختبار بيتا في Eliteweb ، حيث كان لدينا عميل في الحكومة الكندية كان متلقوه يستخدمون في الغالب برامج بريد إلكتروني آمنة للغاية. أصبح الحل الذي توصلنا إليه الآن أحد مزايانا التنافسية الرئيسية.

ما يفعله Eliteweb هو نشر كل حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني يتم إرسالها إلى موقع آمن على الويب (موقع يمكن فقط للمستلمين الأصليين للبريد الإلكتروني الوصول إليه ، وذلك بفضل التكنولوجيا المشفرة التي تصادق المستخدم تلقائيًا). تضمن التقنية أيضًا أنه يمكنك تتبع سلوكيات المستخدمين ، حتى لو كانوا يقرؤون حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك في موقع الويب الآمن.

3. التخصيص والمحتوى ذي الصلة: في البريد الإلكتروني الخاص بالعمل ، لا يناسب الحجم الواحد الجميع.

في دراسة حديثة أجرتها DoubleClick ، ​​كان مستخدمو البريد الإلكتروني أكثر عرضة بنسبة 72٪ للرد على بريد إلكتروني للأعمال إذا كان محتواه يعتمد على الاهتمامات التي حددوها. يشير هذا الرقم إلى الأهمية المطلقة للسماح للمستخدمين باختيار مجموعات المصالح الخاصة بهم والتحكم في رسائل البريد الإلكتروني التجارية التي يتلقونها. ووفقًا للدراسة ، فإن فئات الاهتمام الأكثر شيوعًا هي القسائم والسلع المنزلية.

لكن قسيمتك ليست جيدة ما لم يفتح المستخدم البريد الإلكتروني. قال المستخدمون في الدراسة إن السبب الأكثر إقناعًا لهم لفتح بريد إلكتروني خاص بالعمل هو الاسم الموجود في الحقل "من". لذلك من الجيد التأكد من ذكر اسم شركتك بوضوح هناك. عامل رئيسي آخر هو سطر "الموضوع". يستشهد المستخدمون بعروض التخفيضات والأخبار الشيقة باعتبارها أكثر خطوط الموضوعات إقناعًا ، تليها إعلانات المنتجات الجديدة وعروض الشحن المجانية.

4. النقر والتحويل: أرني المال! 

لذلك قام المستخدم بفتح بريدك الإلكتروني وقراءة المحتوى. رائعة. لكن أين البيع؟ هناك أخبار جيدة هنا. أولاً ، من المرجح بشكل متزايد أن يقوم المستهلكون بإجراء عمليات شراء كنتيجة مباشرة لـحملة البريد الإلكتروني للنشاط التجاري . قام ثلث المستخدمين في دراسة DoubleClick بشراء شيء ما عن طريق النقر فوق ارتباط في رسالة بريد إلكتروني. قام 42٪ آخرون بالنقر فوق ارتباط بريد إلكتروني للحصول على مزيد من المعلومات ، ثم قاموا بشراء المنتج في وقت لاحق. ثانيًا ، تزدهر القسائم عبر الإنترنت: فقد استرد 73٪ من المستهلكين قسيمة عبر الإنترنت لعملية شراء عبر الإنترنت ، واسترد 59٪ قسيمة عبر الإنترنت في وضع عدم الاتصال.

فيما يتعلق بالصناعات ، فإن أفضل الشركات أداءً هي السفر والأجهزة / البرامج والإلكترونيات والملابس والأطعمة والمفروشات المنزلية والهدايا / الزهور والسلع الرياضية. قالت جميع الشركات التي ترسل رسائل بريد إلكتروني للأعمال في هذه الفئات إن ما بين 71٪ و 80٪ من المستلمين قد اشتروا منتجاتهم بسبب حملة بريد إلكتروني.

لا داعي للقلق إذا كانت شركتك لا تتناسب مع إحدى تلك الصناعات. المشهد العام لتحويلات التسويق عبر البريد الإلكتروني يبدو رائعاhter كل يوم. زاد متوسط ​​معدل النقر للشراء بنسبة 30٪ تقريبًا منذ عام 2004 وزاد متوسط ​​معدل الطلبات لكل بريد إلكتروني تم تسليمه بأكثر من 18٪ منذ العام الماضي.

5. تتبع الإحصائيات: من هم عملائي الحقيقيون؟

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة شائعة بشكل متزايد في إدارة علاقات العملاء الفعالة ، وقد حان الوقت لمزيد من الشركات للتعرف على ذلك. أولاً ، إذا كانت خدمات البريد الإلكتروني لمزودك للأعمال لا تتضمن تتبعًا تفصيليًا في الوقت الفعلي ، فإنك تحصل على صفقة أولية. أصبح التتبع في الوقت الفعلي الآن معيارًا صناعيًا ، وهو ذو قيمة عالية ، حيث يتيح لك معرفة اللحظة الدقيقة التي يفتح فيها المستخدم حملتك ، والنقر على الرابط الخاص بك وإجراء عملية الشراء هذه. يمكن أن تساعدك دراسة المستخدمين لديك على تحسين جهود الاتصالات الخاصة بك ، بحيث تؤدي كل حملة أداءً أفضل من سابقتها (يتيح لك العديد من مزودي خدمة البريد الإلكتروني أيضًا مقارنة أداء حملاتك).

لكن العديد من المسوقين ما زالوا في الظلام. وفقًا لبحث حديث لـ WebTrends ، فإن 5٪ فقط من المسوقين واثقون جدًا من قياس جهودهم التسويقية عبر الإنترنت ، بينما يعترف 26٪ بأنهم "عميان". يقول WebTrends إن الثقة المنخفضة تأتي من نقص المعرفة عندما يتعلق الأمر بالقياس ، مما يعني أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، لن تأخذك اللقطة العمياء بعيدًا. ولكن إذا كنت تهدف بشكل صحيح باتباع قواعد اللعب الأساسية هذه ، فمن المفترض أن تجني قريبًا نفس النتائج الرئيسية مثل العديد من الشركات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت.

تعليقات