افعلها بنفسك
يمكن أن يكون للترتيب العالي في نتائج بحث Google تأثير هائل على نجاح عملك.
يمكنك إما الاستعانة بخبرة شركة تحسين محركات البحث ، أو إذا كان لديك الوقت ، فهناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها على موقع الويب الخاص بك بنفسك.
الخطوة 1: البحث عن الكلمات الرئيسية
ما الكلمات الرئيسية التي تعتقد أن عملاءك سيكتبونها للبحث عن منتجاتك أو خدماتك؟ يمكن أن تكون الكلمة الرئيسية كلمة واحدة (مثل "التحسين") ، ولكن يفضل كلمات رئيسية أو عبارات كلمات رئيسية متعددة ، لأنها أكثر تحديدًا وأكثر احتمالًا أن تكون ما يبحث عنه عملاؤكاكتب أكبر عدد ممكن من الأفكار. العصف الذهني مع فريقك. فكر في كلمات بديلة. ضع في اعتبارك العبارات الجغرافية إذا كانت مهمة لعملائك (على سبيل المثال "تنظيف المنزل Hornsby"). أيضًا ، احصل على بعض الأفكار من مواقع منافسيك. حاول عمل قائمة من 20 إلى 30 كلمة رئيسية.
اختر عبارتي الكلمتين الرئيسيتين اللتين تعتقد أنهما سيتم البحث فيهما أكثر. ولكن تذكر أيضًا أنه كلما زاد التنافس على الكلمة الرئيسية ، زادت صعوبة الحصول على أعلى التصنيفات. إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة عالية في Google للكلمة الرئيسية "تأمين" ، فلديك رحلة طويلة جدًا. لذا ابذل قصارى جهدك لاختيار عبارتين من الكلمات الرئيسية الأكثر ملاءمة لنشاطك التجاري ولكنها ليست غامضة أو تنافسية. من الجيد أن يكون لديك كلمتين أو ثلاث كلمات في كل عبارة (مثل "خدمات تقديم وجبات الزفاف")
بمجرد تحديد أفضل عبارتين للكلمات الرئيسية ، توضح لك الخطوة التالية كيفية إجراء بعض التحسينات على صفحتك الرئيسية.
الخطوة 2: نسخ الويب
تشير نسخة الويب إلى جميع الكلمات أو النصوص على موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأن المحتوى هو الملك في عالم محركات البحث ، يجب وضع عبارات كلماتك الرئيسية بشكل استراتيجي على صفحة الويب الخاصة بك لإقناع Google بأن محتواك وثيق الصلة بهذه الكلمات الرئيسية. كلما كانت أكثر بروزًا ، كان ذلك أفضل. (ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أهمية محركات البحث ، يأتي العملاء أولاً ، لذا تأكد من قراءة نسختك جيدًا أيضًا.)إليك كيفية زيادة بروز كل كلمة رئيسية:
- ضع كلماتك الرئيسية في العناوين ، ويفضل أن يكون ذلك في بداية العنوان ؛
- تضمين الكلمات الرئيسية نحو أعلى الصفحة ؛
- الكلمات الرئيسية الغامقة أو المائلة عند الاقتضاء ؛
- بدلاً من وجود رابط لصفحة أخرى تقول "انقر هنا لقراءة المزيد" ، أعد صياغتها لتضمين كلماتك الرئيسية ،
نصيحة مهمة هي أيضًا تضمين هذه الكلمات الرئيسية في "علامة عنوان" HTML الخاصة بك. استخدم نظام إدارة المحتوى الخاص بك لإجراء هذه التغييرات بنفسك ، أو ربما اطلب من مطور الويب القيام بذلك إذا لم تكن متأكدًا من الطريقة.
بمجرد تحسين صفحتك الرئيسية ، ضع في اعتبارك إضافة محتوى جديد ، مثل الأوصاف التفصيلية لما تقدمه والأسئلة الشائعة والمقالات الإعلامية حول منتجاتك وخدماتك. (إذا كنت لا ترغب في كتابتها بنفسك ، يمكن أن تكون موجودة مجانًا على الإنترنت - ابحث عن "دليل المقالات").
من الجيد أيضًا أن تضع في اعتبارك أن محركات البحث يمكنها فقط قراءة النص ، وليس الصور. غالبًا ما يقوم مطورو الويب بتضمين الكلمات في الصور لتبدو أفضل لزوار موقع الويب أو يستخدمون فلاش للرسوم المتحركة ، لكن هذا يعد عائقًا كبيرًا لمحركات البحث.
الخطوة 3
تعتبر محركات البحث كل رابط من موقع ويب آخر إلى موقع الويب الخاص بك (وليس من موقع الويب الخاص بك) بمثابة تصويت على الشعبية لعملك وسوف يحسن تصنيفك.ولكن جودة الروابط ، وليس كمها ، هي التي تعتبر حاسمة. يجب أن تكون مواقع الويب الأخرى ذات صلة بمجالك ، ويفضل أن تكون موضع تقدير كبير. تحتسب عشرة روابط عالية الجودة أكثر من 500 رابط من مواقع الويب العشوائية. بنفس الطريقة يمكن أن يكون لشبكة أعمالك الشخصية تأثير كبير على نجاح عملك ، وكذلك الشبكة عبر الإنترنت التي تنشئها على الإنترنت.
قم بعصف ذهني لجميع مواقع الويب ذات الصلة التي يمكن أن ترتبط بك ، مثل الشركات غير المنافسة والهيئات والمؤسسات الصناعية. اكتب بريدًا إلكترونيًا ودودًا لكل منهم يصف الفائدة التي سيحصل عليها زواره من معرفة نشاطك التجاري ، واطلب منهم إنشاء رابط إلى موقع الويب الخاص بك. لن يستجيب معظم الأشخاص في المرة الأولى ، لذلك عادةً ما تكون مكالمة هاتفية للمتابعة مطلوبة.
كيف أراقب نتائجي؟
راقب تصنيفاتك في Google خلال الأشهر القليلة القادمة عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية التي اخترتها في مربع البحث وتسجيل ترتيبك. انظر أيضًا إلى تقارير الاستضافة الخاصة بك لفهم مصطلحات البحث التي يستخدمها زوارك للعثور على موقع الويب الخاص بك.يمكن أيضًا تكرار العملية المذكورة أعلاه لكل صفحة من موقعك على الويب. تذكر الاستمرار في تحديث المحتوى الخاص بك ، وزيادة عدد الروابط إلى موقع الويب الخاص بك باستمرار.
كما ترى ترتفع تصنيفاتك ، يجب أن ترى زيادة مقابلة في حركة المرور على الويب وزيادة كبيرة في استفسارات المبيعات. تأكد من تسجيل مصدر طلب العميل الخاص بكحتى تتمكن من قياس نجاح جهودك التسويقية.
تعليقات
إرسال تعليق