5 خطوات لتحسين موقع الويب الخاص بك لجوجل وياهو
مجرد التفكير في تحسين محركات البحث (SEO) كافٍ لإرسال معظم مشرفي المواقع إلى الرفرفة. يعد الترتيب الجيد في محركات البحث طريقة مؤكدة لكسب المال من موقع ويب ، ولكنها ليست مهمة سهلة.
ولكن في حين أن خوارزمية الترتيب الدقيقة التي تستخدمها أفضل محركات البحث هي واحدة من أفضل الأسرار المحفوظة في العالم
فهناك بعض المبادئ الأساسية التي يجب أن تضعها دائمًا في الاعتبار:
1. تصميم الموقع
يعتبر هيكل موقعك مهمًا لأن هذه هي الطريقة التي ترى بها محركات البحث كيف ترتبط كل صفحة بأخرى. عندما يتم فحص موقعك ، سيتمكن محرك البحث بسرعة من الحكم على مدى ملاءمة وجودة موقعك من خريطة الموقع.
يتضمن إنشاء خريطة موقع جيدة تسمية الصفحات باستخدام أهم كلماتك الرئيسية ، مع التأكد في نفس الوقت من منحها اسمًا دقيقًا وموجزًا. الكلمات الرئيسية غير المرغوب فيها لها عقوبات! تعد خريطة موقع Google مثالًا جيدًا على http://www.google.com/sitemap.html.
2. قم بالتحسين لجمهورك وليس لمحرك البحث.
تفضل محركات البحث مواقع على موضوع معين لأن المعلومات المتخصصة تكون أكثر فائدة لمستخدمي محرك البحث. لذلك ، على سبيل المثال ، سيكون لموقعك فرصة أفضل في الترتيب المرتفع إذا كان مخصصًا لظلال المصابيح بدلاً من أثاث المنزل أو الإضاءة بشكل عام. هذا لأن الشخص الذي يبحث عن "غطاء مصباح" سيكون أكثر رضاءًا عن موقع ويب مليء بالمعلومات المتعلقة بظلال المصابيح تحديدًا ، بدلاً من موقع أثاث منزلي عام به فقرة أو فقرتان فقط مخصصان لظلال المصابيح.
لقد نجحت العديد من المواقع من خلال التركيز فقط على توفير موقع ويب يلبي احتياجات جمهورها ، بدلاً من احتياجات محركات البحث. إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بإجراء مسح للمستخدمين لمعرفة ما يريدون الخروج من الموقع وما إذا كانت لديهم أي اقتراحات. كلما زادت معرفتك بجمهورك ، كان التصميم أفضل لك. اجعل من السهل على الزائرين التفاعل على الموقع والإجابة على أسئلتهم أيضًا.
3. قم بتسمية روابط النص الداخلية وعلامات بديل للصور
لماذا ا؟ السبب الرئيسي هو أن عناكب محرك البحث لا تستطيع قراءة الصور. أي شيء بدون نص لا يعني شيئًا للعنكبوت. تشمل المزايا الأخرى لتسمية الصور القدرة على أن تكون الصورة قابلة للبحث في المتصفحات مثل البحث في صور Google. يتيح نص الصورة أيضًا للزائرين ضعاف البصر استخدام موقعك بشكل أكثر فاعلية ويساعد بشكل عام على تحسين محتوى نص صفحتك لأغراض البحث. تسمية الصورة هي مجرد وصف واضح للصورة باستخدام الكلمات الأساسية. لا تقم فقط بتضمين عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية في النص البديل حيث توجد عقوبات على حشو الكلمات الرئيسية!
4. قم بتحديث موقعك بانتظام
سيتم تحسين تصنيف موقعك إذا تمكنت عناكب محرك البحث من رؤيته يتم تحديثه بشكل متكرر. تهدف إلى إضافة محتوى جديد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لإنشاء موقع حي. كلما زاد عدد مرات تكرار Google مرة أخرى للتنفس على موقعك ، كلما كان ترتيبك أفضل. سيتم في النهاية إرجاع الصفحات التي لا يتم تغييرها لصالح المواقع التي تكون صفحاتها أحدث.
5. ارتباط بالمواقع ذات الصلة بالموضوع
تعد الروابط الخلفية عالية الجودة أمرًا حيويًا لتحسين محركات البحث لأنها تخبر عناكب محرك البحث أن الموقع شائع و / أو مهم. الروابط الخلفية هي روابط يتم توجيهها إلى موقع الويب الخاص بك من موقع آخر. وبالتالي ، يعد الارتباط بالمواقع ذات الصلة طريقة رائعة لزيادة تصنيف محرك البحث الخاص بك. إذا استطعت ، فحاول تنفيذ الارتباط الدائري ، حيث ترتبط المواقع التي ترتبط بها أيضًا ببعضها البعض وتعود إليك مرة أخرى. على سبيل المثال ، تقوم بالارتباط بالموقع (أ) والموقع (ب) ، اللذان يعاودان الارتباط بك ويربطان بعضهما البعض. كلما زاد عدد مجموعات الروابط التي يمكنك الحصول عليها مثل هذا ، كلما كان موقعك أكثر ملاءمة.
هل أدركت أن الروابط المعطلة يمكن أن تضر بالفعل بتحسين محرك البحث الخاص بك؟ إذا قمت بإعداد رابط ، وسحب شريكك الرابط هذا الارتباط في غضون 6 أشهر ، فقد ينخفض تصنيفك. وبالتالي ، فمن الأهمية بمكان التحقق من الروابط الخاصة بك بانتظام للتأكد من إعادة الارتباط بك.
بشكل عام ، تذكر أن أفضل مواقع الويب هي دائمًا المواقع التي يرغب الأشخاص في استخدامها ، مثل BBC و eBay و Apple و NASA. إذا كانت أولويتك الرئيسية هي إنشاء أفضل موقع لمستخدميك ، فأنت على الطريق الصحيح.تحسين محرك البحث ليس شيئًا يمكن القيام به مرة واحدة ثم تركه بمفرده. يتطلب الجهد والاهتمام المستمر. أفضل طريقة لمواكبة التطورات الجديدة في تحسين محركات البحث هي الاستمرار في قراءة التعليقات والمقالات الأخيرة من قبل خبراء تحسين محركات البحث.
تعليقات
إرسال تعليق